تاريخ آخر تحديث: 23/02/2022 

الملخص :


1. التعريفات

2. من هو المراقب؟ 

3. أين نجمع بياناتك الشخصية؟

4. ما هي فئات البيانات الشخصية التي نعالجها؟

5. ما هي البيانات الشخصية التي نعالجها ولأي أغراض؟

6. هل ستتلقى عروض تجارية؟

7. هل نجمع البيانات الشخصية من القصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا؟

8. من هم متلقي بياناتك الشخصية؟

9. هل يتم نقل بياناتك الشخصية خارج الاتحاد الأوروبي؟

10. ما هي المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية؟

11. ما هي الإجراءات الأمنية المطبقة على بياناتك الشخصية؟ 

12. ما هي حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية؟ 

13. كيف يمكنك ممارسة حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية؟

14. كيف تتصل بمسؤول حماية البيانات لدينا؟

15. تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا؟ 

1. التعريفات :

ما هي " البيانات الشخصية"؟

يُقصد بها أي معلومات تتعلق بشخص طبيعي محدد أو يمكن التعرف عليه. والشخص الطبيعي الذي يمكن التعرف عليه هو الشخص الذي تحديده، بشكل مباشر أو غير مباشر ، على وجه الخصوص بالرجوع إلى المعرّف، مثل الاسم أو رقم التعريف أو بيانات الموقع الجغرافي أو المعرّف عبر الإنترنت أو إلى عامل أو أكثر خاص به أو الهوية الجسدية أو الفسيولوجية أو الجينية أو العقلية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية.

ما هي «معالجة البيانات الشخصية»؟

يُقصد بها أي عملية أو مجموعة من العمليات التي قد يتم أو لا يتم تنفيذها بوسائل آلية على البيانات الشخصية أو مجموعات البيانات الشخصية، مثل التجميع أو التسجيل أو التنظيم أو الهيكلة أو التخزين أو التكيف أو التغيير أو الاسترداد أو الاستشارة أو الاستخدام أو الإفصاح عن طريق الإرسال أو النشر أو الإتاحة أو المواءمة أو الدمج أو التقييد أو الحذف أو الإتلاف.

ما هو «المراقب»؟

يُقصد به الشخص الطبيعي أو الاعتباري أو السلطة العامة أو الإدارة أو أي هيئة أخرى تحدد، منفردة أو بالاشتراك مع آخرين، أغراض ووسائل المعالجة.

ما هو «المعالج»؟

يُقصد به الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يعالج البيانات الشخصية نيابة عن المراقب.

ما هي "الموافقة"؟ 

يُقصد بها أي تعبير حر ومحدّد ومستنير لا لبس فيه عن الإرادة يقبل من خلاله صاحب البيانات، من خلال إقرار أو فعل إيجابي واضح، معالجة البيانات الشخصية المتعلقة به. 


2. من هو المراقب؟

أوكايدي هي شركة مساهمة بسيطة برأس مال يبلغ 6483008 يورو ، مسجلة في السجل التجاري للشركات برقم: 398110445، ويقع مقرها الرئيسي في 162 شارع دي فورمي 59100، روبيكس ويمثلها غوتييه واتريلوت بصفته المدير العام.

الشامسي هولدينجز ذ.م.م، وتقع في مبنى الإمارات أتريوم يبلدنج، مكتب: 217، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر كلتا الشركتين مراقبين مشتركين ("المراقبون المشتركون") وهما يحددان مجتمعين أغراض ووسائل عمليات المعالجة المحددة أدناه.

3. أين نجمع بياناتك الشخصية؟

قد تُجمع بياناتك الشخصية من خلال قنوات متعددة، مثل شبكة متاجرنا أو مواقعنا الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بنا أو عبر الهاتف أو شبكات التواصل الاجتماعي.

4. ما هي فئات البيانات الشخصية التي نعالجها؟

يحدد الجدول أدناه الفئات الرئيسية للبيانات الشخصية التي قد نعالجها عنك: 

فئات البيانات الشخصية

فئات البيانات الشخصية

بيانات حساب العميل

هي البيانات المطلوبة لإنشاء حساب عميل والبيانات التي قد تختار تقديمها من أجل الحصول على تجربة شخصية على موقعنا.

تتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر: عنوان البريد الإلكتروني، والاسم الأول، واسم العائلة، والعنوان البريدي، والعناوين الأخرى للتسليم أو إصدار الفواتير (مثل عنوان البريد التجاري)، وعدد الأطفال، وكلمة المرور، ورقم العميل الدائم، والاسم المرتبط ببطاقة العميل الدائم، والعلاقة بالطفل، والاسم الأول والأخير للطفل، وجنسه، وتاريخ ميلاده. 

بيانات الشراء

هي البيانات المتعلقة بالمشتريات التي تجريها على الموقع الإلكتروني أو في أحد متاجرنا.

تتضمن هذه البيانات: بيانات حساب العميل (انظر أعلاه)، والتفاصيل المصرفية، وعنوان التسليم (إذا كان مختلفًا عن عنوان الحساب)، ونقطة التسليم المحددة للتسليم، والمخزن المحدد للتسليم، والعناصر المطلوبة، وتاريخ الطلب، وتاريخ التسليم، والعناصر المرتجعة، وتاريخ طلب الإرجاع، وتاريخ استلام العنصر المرتجع، ومعلومات الاسترداد. 

بيانات الحجز

هي البيانات المقدمة من أجل حجز عنصر في متجر.

تتضمن هذه البيانات: الاسم، والاسم الأول، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والمتجر المحدد لالتقاط العنصر. 

بيانات حساب فيدلتي

تتيح لك هذه البيانات المرتبطة بحساب العميل الدائم الخاص بك الاستفادة من المزايا على موقعنا الإلكتروني وفي متاجرنا.

يمكن أن يكون على سبيل المثال: الاسم والاسم الأول وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي لصاحب حساب العميل الدائم والمشتريات التي تم إجراؤها وعدد نقاط العميل الدائم وتاريخ الاشتراك في حساب العميل الدائم وربما الاسم الأول وتاريخ ميلاد أطفالك. 

بيانات التنقيب

هي البيانات التي نستخدمها لإرسال رسائل إليك حول علاماتنا التجارية. وتتضمن هذه البيانات: الاسم، والاسم الأول، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.

بيانات المشاركة في المسابقات

هي البيانات التي تقدمها لنا للمشاركة في المسابقات التي ننظمها.

وتتضمن هذه البيانات: الاسم، والاسم الأول، وعنوان البريد الإلكتروني، والإجابات على المسابقة.

بيانات تحديد الموقع الجغرافي

هي بيانات حول موقعك الجغرافي في وقت محدد.

بيانات تجربة العملاء

هي البيانات التي تقدمها إلينا تعليقًا على منتجاتنا وخدماتنا.


من بين البيانات الشخصية التي تم جمعها، تم ذكر بعضها بعلامة النجمة من أجل تحديد الطبيعة الإلزامية للمجموعة.

5.ما هي البيانات الشخصية التي نعالجها ولأي أغراض؟

ما هو الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية؟

ما هي فئات البيانات المعنية بهذه المعالجة؟

ما هو الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية؟

لإنشاء وإدارة حساب العميل الخاص بك

لتخصيص تجربة العملاء الخاصة بك على موقعنا

بيانات حساب العميل

الموافقة عند إنشاء حسابك دون تقديم طلب والبيانات غير الضرورية لتنفيذ العقد.

تنفيذ عقد البيع

لإدارة وتتبع ومعالجة طلبك على موقعنا

بيانات الشراء

تنفيذ عقد البيع

لإجراء حجز لعنصر في متجر

بيانات الحجز

تنفيذ تدابير ما قبل التعاقد

إدارة وتتبع عضوية برنامج فيدلتي الخاص بك، نقدم لك مزايا العميل الدائم

بيانات حساب فيدلتي

الموافقة

إدارة اشتراكاتك وإرسال أخبار العلامة التجارية إليك إلكترونيًا.

السماح لنا بإعداد وإرسال إعلانات إلكترونية تتناسب مع احتياجاتك.

بيانات التنقيب

الموافقة

وفقًا للمادة L. 34-5 من مدونة قواعد البريد والمراسلات الإلكترونية الفرنسية، إذا كانت رسائل الاستطلاع التي نرسلها إليك تتعلق بمنتجات مشابهة لتلك التي اشتريتها بالفعل وإذا لم تعترض على إرسال مثل هذه الرسائل.

لتحديد الموقع الجغرافي لك لإعلامك بالمتجر أو نقطة المتابعة الأقرب لموقعك الجغرافي لسحب الطلب أو العنصر الذي حجزته

بيانات تحديد الموقع الجغرافي

الموافقة

لتحسين منتجاتنا وموقعنا الإلكتروني بناءً على تجربتك

بيانات تجربة العملاء

المصلحة المشروعة لمراقب البيانات

محاربة الاحتيال

بيانات حساب العميل، وبيانات حساب فيدلتي، وبيانات الشراء، وبيانات الحجز ، وبيانات التنقيب، وبيانات المشاركة في المسابقات

المصلحة المشروعة لمراقب البيانات



6. هل ستتلقى عروض تجارية؟


قد نستخدم بياناتك الشخصية في سياق نهج تجاري، عن طريق البريد الإلكتروني و / أو الرسائل القصيرة.

نحترم القواعد المتعلقة بالتحصيل المسبق والصريح لموافقة العميل على إرسال التنقيب التجاري.

عند إنشاء حسابك على الموقع، يُطلب منك صراحة منح موافقتك على تلقي العروض الترويجية والأخبار منا. لذلك، لن تتلقى أي تنقيب تجاري إذا لم تكن قد وافقت على ذلك.

المزيد من المعلومات حول حقوقك في القسم رقم: 12 "ما هي حقوقك في بياناتك الشخصية؟".

7. هل نجمع البيانات الشخصية من القصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا؟

قد نجمع بيانات شخصية تتعلق بالأطفال دون سن 16 عامًا. على هذا النحو، يوافق العضو على أن يكون ولي الأمر لهذا الأخير.

8. من هم متلقي بياناتك الشخصية؟

لن يرسل المراقبون المشتركون بياناتك الشخصية إلى أطراف ثالثة لأغراض الاستطلاع إلا إذا أعطيت موافقتك في هذا الصدد.

المتلقي الداخلي

الشركاء التجاريون: "آي دي كيدز كوميونتي" العلامة التجارية: أوكيدي، العبيبي، أوكسيبول إيفيل إى جو، آي دي كيدز، جاكادي، إن جوي، ريجولو كوم لا في، بابليماج، إيدتروك.

الخدمات الداخلية المصرح بها: المبيعات، والاتصالات، والتسويق، وتكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والابتكار ، وصندوق العمل

المستلم الخارجي

الأفراد المرخص لهم من:

مقدمي الخدمة

المقاولون من الباطن، في إطار المهام التالية: إدارة خدمة العملاء، وإدارة الدردشة عبر الإنترنت، ومعالجة وتسليم الطلب على موقع التجارة الإلكترونية، وتوجيه الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني التجارية، واكتشاف ومنع الاحتيال. ولا يتصرف المقاولون من الباطن إلا نيابة عنا وبناءً على تعليماتنا.


9. هل يتم نقل بياناتك الشخصية خارج الاتحاد الأوروبي؟

يمكن نقل البيانات الشخصية خارج الاتحاد الأوروبي، لا سيما في حالة استخدام الشبكات الاجتماعية.

10. ما هي المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية؟

يرجى الاطلاع أدناه على فترة الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بعمليات المعالجة:

فئات البيانات

فترة الاحتفاظ بالبيانات

بيانات حساب العميل

بيانات حساب فيدلتي

من تنشيط حساب العميل وخمس سنوات في الأرشيف بعد حذف حساب العميل

بيانات الشراء

بيانات الحجز

 البيانات المصرفية: فترة تنفيذ الدفع

بيانات الشراء الأخرى: سنة واحدة في القاعدة النشطة و 4 سنوات في الأرشيف

بيانات التنقيب

3 سنوات من آخر اتصال أجريناه معك

بيانات المشاركة في المسابقات

فترة المسابقة وسنة واحدة في القاعدة النشطة، ثم 4 سنوات في الأرشيف

بيانات تحديد الموقع الجغرافي

شهر واحد بعد تسجيل البيانات



11. ما هي الإجراءات الأمنية المطبقة على بياناتك الشخصية؟

يتخذ المراقبون المشتركون التدابير اللازمة لضمان أمن وسرية البيانات الشخصية المقدمة، مع مراعاة الأحكام القانونية السارية.

12. ما هي حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية؟

وفقًا للائحة الأوروبية 2016/679 المؤرخة 27 أبريل 2016 بشأن حماية البيانات الشخصية، تتمتع بالحقوق التالية:

حق الوصول

يحق لك الوصول إلى بياناتك الشخصية. تُرسل نسخة من بياناتك الشخصية إليك.

الحق في طلب التصحيح

يحق لك في طلب تصحيح بياناتك الشخصية، إذا كانت بحاجة إلى تحديث.

الحق في الاعتراض

يحق لك الاعتراض، في أي وقت، على معالجة بياناتك الشخصية، ما لم يكن ذلك التزامًا قانونيًا.

الحق في المحو

يحق لك محو بياناتك الشخصية.

الحق في الاطلاع على البيانات

يحق لك الاطلاع على بياناتك الشخصية عبر نموذج منظم، يتم استخدامه بشكل متكرر وقراءته بواسطة الجهاز. ويمكنك طلب نقل بياناتك الشخصية مباشرة إلى المراقب عندما يكون ذلك ممكنًا من الناحية الفنية.

حق القيود على المعالجة

يمكنك الحصول على قيود المعالجة، بما في ذلك عندما تكون بياناتك الشخصية غير صحيحة.

الحق في إصدار توجيهات مسبقة

يمكنك توصيل توجيهاتك المتعلقة ببياناتك الشخصية بعد وفاتك. ما عليك سوى أن تذكر رغباتك.


13. كيف يمكنك ممارسة حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية؟


يمكنك ممارسة حقوقك:

  • عن طريق البريد، مراسلة: أوكايدي الإمارات، مبنى الإمارات أتريوم بيلدنج، مكتب: 217، دبي، ص.ب: 40020، دبي و / و أوكايدي فرنسا 162بوليفارد دي فوميس 59100 روبايكس فرنسا
  • عبر الإنترنت: support@okaidi.ae  أو نموذج الاتصال


يُرجى ملاحظة أنه عند ممارسة المتقدمين للحقوق، يمكن لخدمة العملاء لدينا التحقق من هويتك عن طريق طلب نسخة صالحة من بطاقة الهوية، فقط إذا كان هناك شك معقول بشأن هوية مقدم الطلب.

لتسهيل عملية طلبك، يكون من الأسهل الإدلاء باسمك، ولقبك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وإذا كان لديك رقم حساب فيدلتي الخاص بك.

يلتزم المراقبون المشتركون بالرد على طلبك خلال شهر من تاريخ ممارسة حقك.

علاوة على ذلك، لتسهيل الوصول إلى حقوقك:

  •  تقترح عليك شركة أوكايدي في كل رسالة إخبارية ترسلها رابط إلغاء الاشتراك والذي يتيح لك بنقرة واحدة إلغاء الاشتراك بسهولة في النشرات الإخبارية والوقائع الخاصة بالعلامة التجارية و / وشركائها؛
  • تقترح عليك شركة أوكايدي في كل رسالة قصيرة ترسلها «إيقاف الرسائل القصيرة»؛
  •  يمكنك إدارة تفضيلاتك حول التنقيب التجاري عن طريق تسجيل حساب العميل الخاص بك في قسم "الرسائل الإخبارية والتنبيهات الخاصة بي".


أخيرًا، نذكرك أن لديك إمكانية الرجوع إلى اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات في أي وقت على https://www.cnil.fr/fr/agir

14.  كيف تتصل بمسؤول حماية البيانات لدينا؟

تقوم شركة أوكايدي بتعيين مسؤول حماية البيانات، ويمكنك الاتصال به في أي وقت عن طريق:

  • البريد على العنوان: أوكايدي 162 بوليفارد دي فورمي 59100 الروبيكس
  • أو باستخدام نموذج الاتصال باختيار قسم (حماية البيانات الشخصية)

15. تحديث سياسة البيانات الشخصية الخاصة بنا

قد يتعين على المراقبين المشتركين تعديل سياسة البيانات الشخصية الخاصة بهم. ويتم تحديد هذا التعديل في الجزء العلوي من القسم عن طريق كتابة تاريخ التحديث الأخير.